منتديات عقيل عطارد

تحتوى على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والمجرات وكل ما بداخل الكون وعلم الفلك وريادتها .

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الخميس 19 يناير 2017, 09:23


انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأخيرة

» الملتقى الدولي الثالث لقيادات منظمات المجتمع المدني2017
من طرف azaza أمس في 14:34

» صيَانة برمجيَّات الجوَّال
من طرف azaza الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 17:57

» احترف التصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد
من طرف azaza الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 17:27

» دورة احتراف أنظمة الشَّبكات سيسكو CCNA
من طرف azaza الإثنين 16 أكتوبر 2017, 16:54

» فلل فاخرة بلمسات جست كافالي للبيع في دبي
من طرف ag-mercury الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 21:16

» كيف اجعل موقعي مشهور وناجح
من طرف ag-mercury الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 21:14

» مقدمة في لغة اتش تي ام ال html
من طرف ag-mercury الإثنين 09 أكتوبر 2017, 12:54

» لماذا يخاف القطط من الخيار ؟
من طرف عقيل محمد الأحد 08 أكتوبر 2017, 21:50

» وسيطك بايهيرب وكوبون خصم DEL2417 iherb
من طرف عقيل محمد الأحد 08 أكتوبر 2017, 21:46


أعرف دينك 

المواضيع
لا مساهمات جديدةعقيل
07082016

‏_‏ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ 
islamic legislation in marriage and divorce
God almighty teaches us that if aconflict arises between man and wife , we should send an intermediary from her people and another from the husband's people , who try to mend the relationship . Marriage should not be broken unless there is no way of mending the confilct ; if this happens the two intermediaries should not themselves break the marriage ; but should witness that he or she is in the wrong and should raise the matter ; before the judge . It has been questioned whether . The judge after hearing the testimony of the intermediaries , is empowered to separate between the two . Some say that he should not and according to ibn Hazim the famous muslim jurist "here is no mention in the quran or the sunna that the intermediaries ,or the judge have the right to break amarriage "this  again is another obstacle in the way of divorce , which is not looked upon with favor in islamic jurisdiction ....

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 78
لا مساهمات جديدة
03082016


سبحان الذي بكت من خشيته العيون، سبحان من سجد له المصلّون
 سبحان الله والحمد لله ولا الله إلى الله والله اكبر
 اللهم ارزقنا بألف القرآن ألفاً
 وبالباء بركة

 وبالتاء توبة

 وبالثاء ثواباً

 وبالحاء حكمة

 وبالخاء خلة

 وبالدال دواءً
 
وبالذال ذكرى

 وبالراء رحمة

  وبالزاى زلفاً
 
وبالسين سناءً
 
وبالشين شفاءً

 وبالصاد صدقا
وبالضاد ضياءً...

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 59
لا مساهمات جديدة
03082016

‏_‏ _ _ _ _ _ 
الجمع في الصلاة ‏:
معناها :

هو أن يجمع بين الظهر والعصر ‏تقديمآ في وقت الظهر بأن يصلي العصر مع الظهر قبل دخول وقت العصر أو يجمع بنيهما تأخيرآ بأن يؤخر الظهر حتى يخرج وقته ويصليه مع العصر في وقت الظهر ومثل الظهر والعصر ‏،‏ المغرب والعشاء ‏.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
أسباب الجمع
1‏_‏ السفر فيجوز لمن سافر سفرآ مباحآ أن يجمع بين الظهر والعصر جمع تقديم بشروط :...

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 58
لا مساهمات جديدة
23072016
أنواع النوافل
النوع الأول
السنن الراتبة : 
وهي أربعة ، قبل الظهر وبعده وأربعة قبل العصر وركعتان بعد المغرب دون تنقل نسبة ركعتان فحسن وركعتان بعد العشاء *
والدليل على هذه السنن قوله صلى الله عليه وسلم: [[ من صلى في يوم وليلة إثنتي عشرة ركعة بني له بيت في الجنة ]] *
رواه الترمذي في سننه *
ولفظ مسلم :[[ من صلى إثنتي عشرة ركعة في يوم وليلة بني له بهن بيت في الجنة ]] *
ويكفي في تحصيل الندب ركعتان وإن كان الأولى أربع ركعات إلا المغرب *
_ صلاة الضحى : وأقله ركعتان وأكثره ثمانية *
وقتها : من بعد طلوع الشمس قدر رمح إلى قبل الزوال ،فعن عائشة رضي الله عنها قالت : [[كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الضحى أربعآ ونزيد ما شاء الله ]] *...

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 65
لا مساهمات جديدة
23072016
النفل في اللغة
معناه الزيادة *
إصطلاحآ : ما زاد على الفرض *
الحكمة من النوافل
قال بن دقيق العيد في تقديم النوافل على الفرائض وتأخيرها عنها معني لطيف مناسب *
أما في التقديم فلأن النفوس لإشتغالها بأسباب الدنيا بعيدة عن حالة الخشوع والخضوع التي هي روح العبادة ، فإذا قدمت النوافل على الفرائض أنست النفس با لعبادة وتكيفت بحالة تقرب من الخشوع *
وأما تأخيرها عنها فقد ورد أن النوافل جابرة لنقص الفرائض ، فإذا وقع الفرض ناسب أن يقع بعده ما يجبر الخلل الذي وقع فيه *

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 54
لا مساهمات جديدة
23072016
السنن المؤكدة
الوتر : ووقته ما بين صلاة العشاء والفجر وأقله ركعة وأكثره إحدى عشرة ركعة ، وأدنى الكمال ثلاث بتسليمتين *
حكم الوتر ‏:
سنة مؤكدة لما روى عن النضر أبي عمر عن عكرمة عن إبن عباس ، قال : [[ خرج النبي صلى الله عليه وسلم مستبشرآ ، فقال : إن الله تعالى قد زادكم صلاة ، وهي الوتر ]]*
وعن أبي أيوب أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :[[ الوتر حق على كل مسلم فمن أحب أن يوتر فليفعل ، ومن أحب أن يوتر بثلاثة فيفعل ومن أحب أن يوتر بواحدة فليفعل ]] *رواه أبو داؤود *
ويقرأ فيه بعد الفاتحة بالإخلاص والمعوذتين وكره عند المالكية وصلة بالشفع من غير سلام *...

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 54
لا مساهمات جديدة
17062016

لحمد لله
" الحكم فيمن سب الدين الإسلامي أنه يكفر ، فإن سب الدين والاستهزاء به ردة عن الإسلام وكفر بالله عز وجل وبدينه ، وقد حكى الله عن قوم استهزؤوا بدين الإسلام حكى الله عنهم أنهم كانوا يقولون : إنما كنا نخوض ونلعب ، فبين الله عز وجل أن خوضهم هذا ولعبهم استهزاء بالله وآياته ورسوله ، وأنهم كفروا به فقال تعالى : ) وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ( التوبة/65, 66 ....

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 77
لا مساهمات جديدة
05062016

تعريف الزكاة
تعرف الزكاة بأنها الجزء المخصص للفقير والمحتاج من أموالالغنى .وتحسب الزكاة كنسبة2.5% من المدخرات السنوية إذا تعدت قيمة معينة تعرف بالنصاب .
الزكاةمشتقة في اللغة العربية من زكاوالتىتعنى النماء والطهارة والبركة .فإخراج الزكاةطهرةلأموال المسلم وقربة إلى الله تعالى يزداد بها ومجتمعه بركة وصلاحا .
فالزكاة طهرة للمجتمع من التحاسد والتباغض وعنصر هام لزيادة التواد والتكافل بين أفراد المجتمع .

أهمية الزكاة
الزكاة ركن من أركان الإسلام الأساسية وهى فريضة على كل مسلم تتوفر فيه شروطها فيجب عليه إخراجهالمستحقيها .وقد ورد لفظ الزكاةفىالقرآن الكريم مع الصلاة فىأكثر من )80(آية ....

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 91
لا مساهمات جديدة
05062016

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فقد اتفق العلماء على كفر من ترك الصلاة جحودا لها. واختلفوا فيمن أقر بوجوبها ثم تركها تكاسلا. فذهب أبو حنيفة رحمه الله إلى أنه لا يكفر، وأنه يحبس حتى يصلي. وذهب مالك والشافعي رحمهما الله إلى أنه لا يكفر ولكن يقتل حدا ما لم يصل. والمشهور من مذهب الإمام أحمد رحمه الله أنه يكفر ويقتل ردة، وهذا هو المنقول عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ،  وحكى عليه إسحاق الإجماع، كما نقله المنذري في الترغيب والترهيب وغيره، ومن الأدلة على ذلك ما راوه الجماعة إلا البخاري والنسائي عن جابر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة" وما رواه أحمد من حديث أم أيمن مرفوعا" من ترك الصلاة متعمداً برئت منه ذمة الله ورسوله" وما رواه أصحاب السنن من حديث بريدة بن الحصين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر" وروى الترمذي عن عبد الله بن شقيق قال: كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يرون شيئا من الأعمال تركه كفر إلا الصلاة. وقال الإمام محمد بن نصر المروزي سمعت إسحاق يقول: صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة كافر، وكذلك كان رأي أهل العلم من لدن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة عمدا من غير عذر حتى يذهب وقتها كافر....

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 66
لا مساهمات جديدة
23052016

الاسْتِخَارَةُ لُغَةً : طَلَبُ الْخِيَرَةِ فِي الشَّيْءِ . يُقَالُ : اسْتَخِرْ اللَّهَ يَخِرْ لَك .
وَاصْطِلَاحًا : طَلَبُ الاخْتِيَارِ . أَيْ طَلَبُ صَرْفِ الْهِمَّةِ لِمَا هُوَ الْمُخْتَارُ عِنْدَ اللَّهِ وَالأَوْلَى , بِالصَّلاةِ , أَوْ الدُّعَاءِ الْوَارِدِ فِي الِاسْتِخَارَةِ .
وهي : طلب الخيرة في شيء ، وهي استفعال من الخير أو من الخيرة – بكسر أوله وفتح ثانيه ، بوزن العنبة ، واسم من قولك خار الله له ، واستخار الله : طلب منه الخيرة ، وخار الله له : أعطاه ما هو خير له ، والمراد : طلب خير الأمرين لمن احتاج إلى أحدهما .)ابن حجر : فتح الباري في شرح صحيح البخاري(...

من طرف ag-mercury - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 68
المشرفون
لا أحد
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

الأعضاء المتواجدون في المنتدى: لا أحد

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أكتوبر 2017, 07:14