منتديات عقيل عطارد

تحتوى على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والمجرات وكل ما بداخل الكون وعلم الفلك وريادتها .

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الخميس 19 يناير 2017, 09:23


انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأخيرة

» صيَانة برمجيَّات الجوَّال
من طرف azaza الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 17:57

» احترف التصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد
من طرف azaza الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 17:27

» دورة احتراف أنظمة الشَّبكات سيسكو CCNA
من طرف azaza الإثنين 16 أكتوبر 2017, 16:54

» فلل فاخرة بلمسات جست كافالي للبيع في دبي
من طرف ag-mercury الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 21:16

» كيف اجعل موقعي مشهور وناجح
من طرف ag-mercury الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 21:14

» مقدمة في لغة اتش تي ام ال html
من طرف ag-mercury الإثنين 09 أكتوبر 2017, 12:54

» لماذا يخاف القطط من الخيار ؟
من طرف عقيل محمد الأحد 08 أكتوبر 2017, 21:50

» وسيطك بايهيرب وكوبون خصم DEL2417 iherb
من طرف عقيل محمد الأحد 08 أكتوبر 2017, 21:46

» كيف تعاكس البنت في الشارع
من طرف عقيل محمد الأحد 08 أكتوبر 2017, 21:44


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الطالب والباروميتر

شاطر
avatar
محمد الامين
عضو جديد
عضو جديد

كوكب مفضل :
  • المريخ

الدولة : السودان
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 19/09/2016

الطالب والباروميتر

مُساهمة من طرف محمد الامين في الخميس 06 أكتوبر 2016, 12:23

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمارك جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر)جهاز قياس الضغط الجوي(؟الإجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجويعلى سطح الأرض وعلى سطح ناطحة السحاب.إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى.الإجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض. ثم أقيس طول الخيط... غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء, تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت فيالقضية ... أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء. وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية...ثم طرح عليه الحكم نفس السؤالشفهيا.فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم:"هات كل ما عندك"فأجاب الطالب: يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض، وبالتالييمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الأرضية.اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلينإذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتركان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الإجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيدا.بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء.
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو السبت 21 أكتوبر 2017, 14:56