تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الخميس 19 يناير 2017, 09:23

القانون العام للمنتدى


على الأعضاء والزوار أن يطلعوا على وصف الأقسام و المنتديات وذلك قبل الدخول أو قبل كتابة موضوع معين وفي حالة كتابة موضوع لا يروق بالقسم ، فسيتم نقل هذا الموضوع من قبل الإدارة أو الإشراف إلى القسم الذي ينتمي له الموضوع فكل ما عليك هو قراءة الوصف قبل أن تدخل إلى أي قسم فلقد قمنا بوضع وصف دقيق وشامل لكل المنتديات والأقسام حتى لا تحدث تضارب في محتوى المنتديات . ‏
كيف تعيش في الفضاء الخارجي

الأحد 07 أغسطس 2016, 18:52 من طرف ag-mercury


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
العيش في الفضاء


[ قراءة كاملة ]
بالصور مكونات القمر الصناعي

الأحد 22 مايو 2016, 01:12 من طرف ag-mercury

spotnik اول قمر صناعى روسي
كان يتكون من
مقياس لدرجة الحرارة
مطلق لاشعة الراديو لمعرفة التغيرات فى درجة الحرارة ايضا
نيتروجن سائل لضغط مكونات الستالايت


[ قراءة كاملة ]

إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان

    التوهج الشمسي

    ‎إنه تدفق مرتفع الحرارة من الغازات المكهربة التي تصدر إشعاعات مميتة إلى الفضاء لكن في يوم ما سيتوقف كل هذا وسيبدد وقود الشمس وعندما ينتهي ستكون هذه نهاية الأرض أيضآ .

    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    • إرسال موضوع جديد
    • إرسال مساهمة في موضوع

    رواية دينية خذ منها عبر

    شاطر
    avatar
    ag-mercury
    مدير عام
    مدير عام

    كوكب مفضل :
    • عطارد

    الدولة : السودان
    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 512
    تاريخ التسجيل : 15/01/2016

    رواية دينية خذ منها عبر

    مُساهمة من طرف ag-mercury في الخميس 08 ديسمبر 2016, 18:55

    لأن العطاء إختيارنا والمنع إختيار الله
    يحكي عن رجل خرج في سفر مع إبنه إلى المدينة تبعد عنه قرابة اليومين ، وكان معهما حمار وضعا عليه الأمتعة ... وبينما هما يسيران في طريقهما ، كسرت ساق الحمار في منتصف الطريق ، فقال الرجل : ما حجبه الله عنا كان أعظم !! فأخذ كل منهما متاعة على ظهره ، وتابعا الطريق ، وبعد مدة كسرت قدم الرجل ، فما عاد يقدر على حمل شيء ، وأصبح يجر رجله جرآ ، فقال : ما حجبه الله عنا كان أعظم !! فقام الإبن وحمل متاعه ومتاع أبيه على ظهره وإنطلقا يكملان المسيرة ، وفي الطريق لدغت أفعى الإبن ، فوقع على الأرض وهو يتألم ، فقال الرجل : ما حجبه الله عنا كان أعظم !! وهنا غضب الإبن الصابر وقال لأبيه : أهناك ما هو أعظم مما أصابنا ؟؟؟
    وعندما شفي الإبن أكملا سيرهما ووصلا إلى المدينة ، فإذا بها قد أزيلت عن بكرة أبيها ، فقد جاءها زلزال أبادها بمن فيها ، فنظر الرجل لإبنه وقال له : أنظر يا بني ، لو لم يصبنا ما أصابنا في رحلتنا لكنا وصلنا في ذلك اليوم ولأصابنا ما هو أعظم ، وكنا مع من هلك ...لنحسن دائمآ الظن بالله فإن أعطانا فرحنا مرة ، وإن منعنا ، فرحنا عشرات مرات لأن العطاء إختيارنا ، والمنع إختيار الله .
    كل إناء بما فيه ينضج
    كان هناك 3 أصدقاء يمشون في طريق ، فشاهدوا رجلآ يحفر في جانب الطريق ...فقال الأول لصاحبه ، أنظر ... أرى رجلآ يحفر إلى جانب الطريق . لا بد أنه قتل أحدهم يريد دفنه في هذا الليل سأرجمه حجرآ قاتلآ .
    فقال له الثاني : لا ، لا هو ليس بقاتل ...لكنه شخص لا يأتمن الناس على شيئ فيخبيء ماله هنا ... فنظر الثالث لهم وقال : لا هذا ولا ذاك ... إنه يحفر بئرآ للماء هو رجل صالح  .
    _ العبرة :
    كل شخص يفترض بالناس ما فيه .. فالصالح يرى الناس صالحين والطالح يراهم عكس هذا فكما قال المثل : 
    ( كل إناء بما فيه ينضج ) ..لذا أحسن الظن بالناس كما تتمنى أن يحسن الناس الظن بك .
    • إرسال موضوع جديد
    • إرسال مساهمة في موضوع

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 27 أبريل 2018, 05:37