منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    هندسة البرمجيات

    merehan00
    merehan00
    مشارك قديم
    مشارك قديم

    الإقامة : هندسة البرمجيات Eg10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 21
    الرصيد : 58541
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 29/04/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    06122022

    هندسة البرمجيات Empty هندسة البرمجيات

    مُساهمة من طرف merehan00

    هندسة البرمجيات
    وضع العديد من محترفي تكنولوجيا المعلومات عدة مصطلحات علمية لهندسة البرمجيات ، ومن هذه التعريفات هندسة البرمجيات ، وهي مهنة تعنى بتطوير وإنشاء برمجيات عالية الجودة ، مع مراعاة اهتمامات المستخدم واحتياجاته ومتطلباته على جميع المستويات. ويهتم بشكل عام بتحليل البرمجيات وتصميماتها وكيفية بنائها. والعمل على التحقق منها ، وحتى إدارتها ، ومن أجل القيام بهندسة مناسبة ، يجب أن نعرف نهج هندسة البرمجيات

    نماذج هندسة البرمجيات
    ولكي يقوم مهندس البرمجيات بعمله على أكمل وجه ، يجب عليه تطوير إستراتيجية تطوير تتضمن النهج الذي سيتم اتباعه والأساليب والأدوات العامة ، ويتم اختيار منهج هندسة البرمجيات وفقًا لطبيعة المشروع وطبيعة المشروع. التطبيقات المختلفة والأساليب والأدوات التي يحتاجها وآلية التحكم وفعالية الأداء التي سيصل إليها. وهناك الكثير من النماذج الإجرائية - منهج هندسة البرمجيات - سأشرح بعضها.

    النموذج الخطي المتسلسل
    والتي تعرف بدورة الحياة الروتينية ، وهذا النموذج هو منهج منظم خطي متسلسل لتطوير البرمجيات. يبدأ هذا النموذج على مستوى النظام ، ويعمل بالتتابع من التحليل إلى التصميم والترميز والاختبار ، ويعتبر هذا النموذج من أقدم النماذج وأكثرها استخدامًا ، ولكن له بعض العيوب منها: متطلبات البرنامج؛ لذلك ، يصعب على العميل توضيح جميع احتياجاته بشكل كامل ، يجب على العميل التحلي بالصبر ، حتى لا يتوفر إصدار برنامج قابل للاستخدام حتى وقت متأخر من جدول حياة المشروع.

    النموذج
    في هذا النموذج ، يكون العميل على دراية بمجموعة من الأهداف العامة للبرنامج المطلوب في الغالب ، لكنه لا يشرح بالتفصيل المتطلبات الأخرى مثل العملية الخارجية أو الداخلية أو المعالجة. هنا ، تعد النماذج الأولية طريقة جيدة في هذا النوع من المواقف. النمذجة الأولية: تبدأ بالحصول على المتطلبات ، لذلك يجتمع المحترف والعميل لتوضيح الأغراض العامة العامة للبرنامج ، وفحص أي احتياجات ومتطلبات معروفة ، وفي هذه الحالة يتم تطوير تصميم سريع ، وهذا التصميم هو ما يقودنا لبناء نمذجة أولية. يقوم العميل بمعالجة هذا النموذج الأولي ، ويقوم بذلك لتحديد متطلبات البرنامج.

    نماذج متقدمة
    ولأن البرنامج قد تطور بمرور الوقت ، فإن المتطلبات التي يحتاجها العميل تتغير بسبب التقدم في تطوير البرامج المختلفة ، وبالتالي فإن إنتاج البرنامج يسير في مسار غير واقعي. تم تصميم نموذج التسلسل لحالات التطوير المباشر ، مما يعني أن هذا النموذج يتوقع تسليم النظام بأكمله بعد الانتهاء من هذا التسلسل. تم تصميم النموذج الأولي لمساعدة العميل والمطور على فهم وفهم المتطلبات والاحتياجات ، ولم يتم تصميمه لتقديم النظام مرة واحدة وإلى الأبد.

    وهنا لم يلاحظ الارتفاع البرمجي الطبيعي في هذين النموذجين الروتينيين لهندسة البرمجيات ، وتعتبر هذه النماذج التطورية متكررة ، حيث يعمل مهندس البرمجيات على تطوير إصدارات معقدة من البرنامج ، ونذكر من هذه النماذج على سبيل المثال: النموذج التدريجي: الذي يجمع بين مكونات نموذج التتابع الخطي المطبق بشكل متكرر ، ينشئ النموذج التزايدي تسلسلًا مكتوبًا في شكل تسلسلي في الترتيب ولكن مع تقدم وقت الإنتاج ، ينتج كل تسلسل خطي برنامجًا إضافيًا جاهزًا للتسليم. النموذج الحلزوني: وينقسم إلى عدة فروع وهي: التواصل الفعال بين العميل والمطور.

    التخطيط من خلال تحديد الموارد والجداول الزمنية للمشروع. تحليل المخاطر الفنية والإدارية المتوقعة. ممثل البناء الهندسي. البناء والاختبار. تقييم العملاء للعمل. عند بدء نهج هندسة البرنامج - الإجرائي - يتحرك الفريق الهندسي المبرمج مع الساعة ، بدءًا من النواة ، ومن الممكن أن تنتج الدورة الأولى حول الحلزون منتجًا مطورًا

    قراءة المزيد:
    الشبكة العنكبوتية العالمية
    اختصار شبكة الويب العالمية هو
    برمجة تطبيقات الاجهزة الذكية
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 29 أبريل 2024, 11:54